رجال الطوسى فى أصحاب الرضا علیهالسلام ص 366، و فى أصحاب الجواد علیهالسلام ص 397. رجال البرقى فى أصحاب الهادى علیهالسلام ص 59. نقد الرجال ص 33. لسان المیزان ج 1 ص 260 و فیه: شیخ الرافضة له تصانیف و شهرة، کان فى حدود الثلاثمائة. روضة المتقین ج 14 ص 46. معجم الثقات ص 13. الکافى ج 1 ص 85 و ص 260، و ج 2 ص 134، و ج 3 ص 18 و ص 44 و ص 149 و ص 159 و ص 319 و ص 436 و ص 446، و ج 4 ص 77 و ص 558، و ج 5 ص 45 و ص 72 و ص 227، و ج 6 ص 145 و ص 552، و ج 7 ص 42 و ص 56 و ص 60 و ص 204 و ص 416. قاموس الرجال ج 1 ص 630. العندبیل ج 1 ص 31. هدایة المحدثین ص 175 و ص 176. الاختصاص انظر فهرسته. رجال ابنداود (قسم الثقات) ص 44 و فیه ینقل بعض اقوال الطوسى فى رجاله و فهرسته و رجال الکشى. فهرست الندیم ص 278. الارشاد ص 328. مستطرفات السرائر ص 162 و ص 163. منهج المقال ص 46. رجال الکشى
ص 496 و ص 497 و ص 512 و ص 527 و غیرها. ایضاح المکنون ج 1 ص 430 و ص 439، و ج 2 ص 264 و ص 268 و ص 270 و ص 279 و 280 و ص 281 و ص 283 و ص 288 و ص 290 و ص 294 و ص 302 و ص 310 و ص 315 و ص 322 و ص 325 و ص 333 و غیرها. معالم العلماء ص 14 و فیه: أحمد بن محمد بن عیسى الاشعرى القمى من بنىذخران، له کتاب الملاحم. فهرست الطوسى ص 25 و فیه: أبوجعفر شیخ قم و وجهها و فقیهها غیر مدافع، و کان أیضا الرئیس الذى یلقى السلطان بها، و لقى أباالحسن الرضا علیهالسلام (ثم ذکر کتبه و طرقه الیه). ریحانة الأدب (فارسى) ج 1 ص 130. بهجة الآمال ج 2 ص 147. روضة الکافى ص 219 و ص 276. کامل الزیارات ص 10 و ص 131. الوجیزة ص 5. الاستبصار ج 1 ص 81 و ص 101 و ص 200 و ص 202 و ص 237 و ص 263 و ص 438 و ص 482، و ج 2 ص 77 و ص 206 و ص 215 و ص 264، و ج 3 ص 7 و ص 36 و ص 163 و ص 168 و ص 176 و ص 236 و ص 266 و ص 311 و ص 374، و ج 4 ص 7 و ص 17 و ص 150 و ص 223. الکنى و الألقاب ج 2 ص 69 و ص 70، و ج 3 ص 72. التوحید راجع فهرسته. معجم المؤلفین ج 2 ص 142. التهذیب ج 1 ص 11 و ص 109 و ص 111 و ص 176 و ص 210 و ص 355 و ص 440 و ص 442، و ج 2 ص 6 و ص 9 و ص 25 و ص 77، و ج 3 ص 9 و ص 47 و ص 48 و ص 55 و ص 200 و ص 219، و ج 4 ص 180، و ج 5 ص 203 و ص 331 و ص 359 و ص 378، و ج 6 ص 20 و ص 40 و ص 51 و ص 189 و ص 229 و ص 282 و ص 290 و ص 310 و ص 327 و ص 328 و ص 371، و ج 7 ص 4 و ص 135 و ص 282 و ص 382 و ص 407 و ص 455 و ص 461، و ج 8 ص 20 و ص 86 و ص 110 و ص 184 و ص 189 و ص 230 و ص 243، و ج 9 ص 82 و ص 232 و ص 234 و ص 295، و ج 10
ص 61. الخصال راجع فهرسته. تنقیح المقال ج 1 ص 90. الجامع فى الرجال ج 1 ص 179. مجمع الرجال ج 1 ص 165 – 161. التحریر الطاووسى ص 45. ایضاح الاشتباه ص 8. أعیان الشیعة ج 3 ص 144. الذریعة ج 4 ص 477، و ج 16 ص 261 و ص 275، و ج 19 ص 16، و ج 24 ص 10 و ص 322. معجم رجال الحدیث ج 2 ص 295 و ص 296 و ص 317 و ص 318. منتهى المقال ص 44. وسائل الشیعة ج 20 ص 132. رجال الأنصارى ص 29. تأسیس الشیعة ص 335. طرائف المقال ج 1 ص 226. رجال النجاشى ص 59 و فیه: من بنىذخران بن عوف بن الجماهر بن الأشعر یکنى أباجعفر، و أول من سکن قم من آبائه سعد بن مالک بن الأحوص، و کان السایب بن مالک وفد الى النبى صلى الله علیه و آله و سلم و هاجر الى الکوفة و أقام بها، و ذکر بعض أصحاب النسب ان فى انساب الأشاعرة أحمد بن محمد بن عیسى بن عبدالله بن سعد بن مالک بن هانى بن عامر بن أبىعامر الأشعرى، و اسمه عبید، و أبوعامر له صحبة، و قد روى انه لما هزم هوازن یوم حنین عقد رسول الله صلى الله علیه و آله و سلم لأبىعامر الأشعرى على خیل فقتل، فدعا له فقال: اللهم اعط عبیدک عبیدا أباعامر و اجعله فى الاکبر فى یوم القیامة (ثم ینقل بعض اقوال الکشى ثم یقول:) و لقى اباجعفر الثانى و اباالحسن العسکرى علیهماالسلام (ثم یذکر بعض کتبه). قال ابننوح: و رأیت له عند الدیبلى کتابا فى الحج. جامع الرواة ج 1 ص 69. ثقات الرواة للشهرستانى ص 10.