رجال الطوسى فى أصحاب الهادى علیهالسلام ص 411 و فیه: یرمى بالغلو، و فى أصحاب العسکرى علیهالسلام ص 428. لسان المیزان ج 1 ص 370. رجال النجاشى ص 53 و فیه: و هو معدن التخلیط، له کتب فى التخلیط و له کتاب أخبار السید و کتاب مجالس هشام (ثم ذکر طرقه الیه). ایضاح الاشتباه ص 6.
الذریعة ج 1 ص 334 و ج 19 ص 373. هدیة العارفین ج 1 ص 198. رجال الحلى ص 200 (قسم الضعفاء) و فیه: معدن التخلیط، له کتب فى التخلیط و لا أقبل روایته.
و قال ابنالعضایرى: انه کان فاسد المذهب کذابا فى الروایة وضاعا للحدیث لا یلتفت الى ما رواه و لا ینتفع بحدیثه، و للعیاشى معه خبر فى وضعه للحدیث مشهور، و الاسحاقیة تنسب الیه. أعیان الشیعة ج 3 ص 277 و ص 278. اتقان المقال ص 260. میزان الاعتدال ج 1 ص 196 و فیه: کذاب مارق من الغلاة، کان یقول: ان علیا هو الله، و کان یطلى برصه بما یغیره فسمى بالأحمر. رجال ابنداود (قسم الضعفاء) ص 231 و فیه ینقل بعض أقوال الکشى و ابنالغضایرى، و فى نفس الصفحة یقول: اسحاق بن محمد البصرى أبویعوب من أصحاب الجواد علیهالسلام (ثم ینقل بعض اقوال الکشى و ابنالغضایرى)، و ص 294. تهذیب المقال ج 1 ص 251. نقد الرجال ص 40. تاریخ بغداد ج 6 ص 378. الجامع فى الرجال ج 1 ص 227 و ص 228 و ص 229. خلاصة الأقوال ص 96. منهج المقال ص 53. رجال الکشى ص 322 و ص 326 و فیه: کان من أهل الارتفاع، و ص 530 و فیه: و کان غالیا، و رأیته (نقلا عن ابىالنضر محمد بن مسعود) مولفا بالحمامات المراعیش و یمسکها، و یروى فى فضل امساکها أحادیث، و هو احفظ من لقیته، و ص 531 و ص 533، و ص 552 و ص 572 و ص 574 و ص 614 و غیرها. تنقیح المقال ج 1 ص 121. وسائل الشیعة ج 20 ص 138. نضد الایضاح ص 54. جامع الرواة ج 1 ص 87 و ص 88. قاموس الرجال ج 1 ص 775. الوجیزة ص 7. طرائف المقال ج 1 ص 282. الکافى ج 1 ص 119 و ص 272 و ص 281 و ص 425 و ص 426، و ج 3 ص 392، و ج 4 ص 181، و ج 5 ص 94، و ج 7
ص 85. التحریر الطاووسى ص 39. توضیح الاشتباه ص 54. التهذیب ج 2 ص 376 و ج 9 ص 274. بهجة الآمال ج 2 ص 238 و ص 240. معجم رجال الحدیث ج 3 ص 67 و ص 68. مجمع الرجال ج 1 ص 197 و ص 198. منتهى المقال ص 52.